976 تعليق

الصف الثامن 2017

 

 

 

 

%e2%80%ab%d9%82%d8%b5%d9%8a%d8%af%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%87%d8%a7%d8%aa%d9%81-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ad%d9%85%d9%88%d9%84 الهاتف المحمول – بوربوينت – فصل 2- وحدة 4- 2017

4-%d8%b5%d8%af%d9%8a%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%b4%d9%8a%d8%a7%d8%a1  صديق الأشياء – استماع – بوربوينت – ف2 – 2017

%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%81%d8%b9%d8%a7%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d9%85%d8%b3%d8%a9-1 الأفعال الخمسة – بوربوينت – فصل 2- 2017

4-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a7%d8%a6%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a8%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%af%d8%b1%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d8%a7%d9%84%d8%ab  الأمن المائي – بوربوينت – فصل2 – 2017

%d8%af%d9%84%d9%8a%d9%84-%d8%ab%d8%a7%d9%85%d9%86-%d8%b9%d8%b1%d8%a8%d9%8a دليل ثامن – لغة عربية – فصل ثان – 2017

%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%af%d9%8a%d8%ab-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%b1%d9%8a%d9%81-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a4%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%88%d9%8a%d9%91  الحديث الشريف – بوربوينت – فصل 2 – 2017

4-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a7%d8%a6%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a8%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%af%d8%b1%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d8%a7%d9%84%d8%ab  الأمن الغذائي – بوربوينت – فصل 2 – 2017

%d8%ad%d9%84%d9%91-%d8%af%d8%b1%d8%b3-%d9%85%d8%b5%d8%a7%d8%af%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%81%d8%b9%d8%a7%d9%84-%d8%ba%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d9%84%d8%a7%d8%ab%d9%8a%d9%91%d8%a9 مصادر الأفعال فوق الثلاثية – بوربوينت – ف2 – 2017

%d8%ad%d9%84-%d8%af%d8%b1%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b5%d8%a7%d8%af%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d9%84%d8%a7%d8%ab%d9%8a%d8%a9 مصادر الأفعال  الثلاثية- بوربوينت – ف2 – 2017

%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%ac%d9%88%d8%b2-%d9%88%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%84%d8%b9%d8%a9 العجوز والقلعة – بوربوينت – ف2 – 2017

%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b4%d8%a8%d9%8a%d9%87-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%81%d8%b5%d9%84-2017 التشبيه المفصل – بوربوينت – ف2 – 2017

%d9%82%d8%b5%d9%8a%d8%af%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%85%d8%b31 قصيدة الشمس – بوربوينت الفصل الثاني -2017

222%d8%ad%d8%af%d9%8a%d8%ab-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%ae%d9%8a%d9%84 حديث النخيل – بوربوينت – 2

222%d8%a7%d9%84%d8%af%d8%b1%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%a7%d9%85%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%aa%d8%a7%d8%a8%d8%a9 الدرس الخامس – بوربوينت – الكتابة

%d9%87%d9%83%d8%b0%d8%a7-%d9%8a%d9%83%d9%88%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%ad%d8%af%d9%8a222 هكذا يكون التحدي – بوربوينت جديد 2

111%d9%87%d9%83%d8%b0%d8%a7-%d9%8a%d9%83%d9%88%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%ad%d8%af%d9%8a هكذا يكون التحدي _ بوربوينت

%d8%ad%d8%af%d9%8a%d8%ab-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%ae%d9%84%d8%a9 حديث النخيل + رحلة القطار + الفعل المجرد – بوربوينت

%d9%82%d8%b5%d9%8a%d8%af%d8%a9-%d9%8a%d9%88%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%87%d9%8a%d8%af قصيدة يوم الشهيد – بوربوينت – جديد

1-%d9%8a%d9%88%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%87%d9%8a%d8%af يوم الشهيد – بوربوينت

%d9%85%d9%86-%d8%aa%d8%ac%d8%a7%d8%b1%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%8a%d8%a7%d8%a9-1 من تجارب الحياة – بوربوينت – بعد التعديل

%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%b5-%d9%81%d9%82%d8%b7-%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d9%85%d8%a7%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%b5%d8%af%d9%82%d8%a7%d8%a1 نص الاستماع ( الأصدقاء ) – النص بشكل مسموع فقط .

%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%b5%d8%af%d9%82%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d9%85%d8%a7%d8%b9-4 الأصدقاء – بوربوينت – تم التعديل

%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b6%d8%a7%d9%81-%d8%a5%d9%84%d9%8a%d9%87 المضاف إليه – بوربوينت 2

111%d8%a7%d8%ad%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d9%85-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%b8%d8%a7%d9%85 احترام النظام – بوربوينت

%d8%aa%d8%aa%d9%85%d8%a9-%d9%88%d8%b1%d9%82%d8%a9-%d8%b9%d9%85%d9%84-%d8%ab%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a9-%d9%85%d9%86-%d8%aa%d8%ac%d8%a7%d8%b1%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%8a%d8%a7%d8%a9-8

تتمة ورقة عمل - من تجارب الحياة -8.jpg

%d9%88%d8%b1%d9%82%d8%a9-%d8%b9%d9%85%d9%84-8-%d9%85%d9%86-%d8%aa%d8%ac%d8%a7%d8%b1%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%8a%d8%a7%d8%a9

11-%d8%b3%d8%b9%d8%a7%d8%af%d8%a9-%d9%85%d9%86-%d9%86%d9%88%d8%b9-%d8%a3%d8%ae%d8%b1 سعادة من نوع آخر – والمضاف إليه – بوربوينت

%d9%83%d8%aa%d8%a7%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d8%a7%d9%85%d9%86-%d8%a8%d8%af%d9%88%d9%86-%d8%b9%d9%84%d8%a7%d9%85%d8%a9-%d9%85%d8%a7%d8%a6%d9%8a%d8%a9-g8-2016-2017 كتاب الثامن – بي دي اف بدون علامة مائية 2017

%d8%af%d9%84%d9%8a%d9%84-%d8%ab%d8%a7%d9%85%d9%86-%d8%b9%d8%b1%d8%a8%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%b2%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%88%d9%84-2017 دليل الصف الثامن – الجزء الأول – 2017

%d8%b5%d9%81-8-%d9%811-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%a7%d9%85%d8%af-%d9%88%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b4%d8%aa%d9%82 الجامد والمشتق بوربوينت

%d8%a2%d9%8a%d8%a7%d8%aa-%d9%85%d9%86-%d8%b3%d9%88%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d8%aa-1 الدرس الأول ( من سورة الحجرات )

5 اسم المفعول

6 الخليفة العادل

الدرس الثامن التشبيه والاستعارة

4 بلاغة المصطفى

3 قراءة وثائق رسمية

كرم المصطفى2

1 الجزر العربية

الدرس الخامس اسم المفعول

3 تقنيات السرد في القصة

اسم

الرسالة الرسمية

2 حنين

2 حنين شرح الأبيات

1 الضمير و الشرف

الاستعارة

خريطة ذهنية للاستعارة

الاستعارة ج2( التصريحية )

الاستعارة ج1 ( المكنية )

الثبات

معاني المفردات

الثبات

تلخيص نص سردي

الخليج العربي

أحمد بن ماجد

المعجم

المقال التحليلي

2الممنوع من الصرف

الخليج العربي

رحلة مفيدة

البحار

الطاقة النظيفة

الشاعر و الذئب

غرائب و عجائب

التشبيه المرسل والمؤكد ف1

رحمة المصطفى و2 د6 (2)

أنواع الخبر ف1

أحب أمي وأبي

الإضافة الثامن ف1و2

قصيدة الأم ف1

الممنوع من الصرف2 ف1

بطولة أم-و2 د3

الميزان الصرفي 2

أشجار الصحراء-استماع

السيرة الغيرية الثامن ف1

التشبيه المفصل والمجمل الثامن ف1

بقوة العلم تقوى شوكة الأمم

الأبوة في حياة المصطفى

المجرد والمزيد

زايد والاتحاد

زايد والاتحاد

الدرس السابع النحو تطبيقات إعرابية

الدرس الثامن التشبيه والاستعارة

الدرس الخامس اسم المفعول

4 بلاغة المصطفى

3 قراءة وثائق رسمية

الخلفة العادل ف3

2 ابنوا المدارس

1 الجزر العربية

الاستعارة التصريحية

اسم الفاعل . صف 8ف3

5 الاشتقاق

كرم المصطفى2

3 تقنيات السرد في القصة

2 حنين شرح الأبيات

2 حنين

الحال ج3

الحال ج2

الحال ج1

الاستعارة ج2

الاستعارة ج1

الثبات في حياة المصطفى ( صلى الله عليه وسلم )

التشبيه البليغ

العمل فب تعاليم المصطفى (ص)

الطاقة النظيفة

البحار

غرائب و عجائب

الممنوع من الصرف 1

الشاعر و الذئب

Comment navigation

Newer Comments →

976 comments on “الصف الثامن 2017

  1. السلام عليكم

  2. معلمتي اماني ممكن حل ص16وص17في الجزء الثاني ✋

  3. درس مصادر الافعال غير الثلاثية بليييز ابغاه ضروري

  4. درس صديق الاشياء

  5. وصلنا درس صديق الاشياء

  6. ممكن درس الهاتف المحمول

  7. لو سمحت تقدر تنزل درس الامن المائي بوربويند
    رجاءا

  8. درس الامن المائي العربي:

    ًص172

    – معظم جسم الانسان مليئ بالماء وبدونها قد يموت الانسان

    – دائمة مستمرة تبقى للأجيال القادمة

    ص175
    أولا:
    – الخطر القادم
    -الانهار والامطار والمياه الجوفية
    – نعم فهم ابتكروا تكنولوجيا لمواجهة الازمة القادمة وتوعية الفرد العربي
    – تحلية مياه البحر ، الاستمطار الصناعي، معالجة مياه الصرف الصحي
    ثالثا:
    أ- المياه، العطش، الينابيع، الامطار، المياه الجوفية ، الانهار
    ب- النعت = العربية،الصناعي ، المختصة ، الخاصة، ميدانية ،الجوي ، الفيزيائية
    المنعوت = الامارات ، الاستمطار ، الجهات ، الدراسات ، بحوث ، الغلاف ، الخصائص

    ص177

    3- لعدم استغلالها وعدم وجود المشاريع الكافية والتقنيات اللازمة والتلوث
    4- المعلومات الصريحة : هناك ابتكارات عربية لمواجهة الازمة والسعي الى خفض تكاليفها
    الادلة (الواقعية): محطة تحلية المياه في جبل علي اكبر محطة في العالم
    المعلومات الضمنية: تخوض دولة الامارات تجارب عدة منها عملية الاستمطار الصناعي حيث شاركت الجهات المختصة على الانتهاء من الدراسات الخاصة

    ص178

    2
    4
    3
    1

    شكراااااااا ^-^

  9. لو سمحت ابي حل الدرس الاستهلالي الحديث الشريف كتاب الجزء الثاني …
    بليييييييز..
    وشكرا على جهودكم المبذوله و الحل السريع .. ماشاءالله
    الله يجزيكم كل الخير..

  10. حل درس صديق الاشياء:
    – الحفاظ على الاشياء
    -الاهتمام بمرافق المدرسة
    -اثاث المدرسة
    -احترام كريم لاثاث مدرسته ومرافقها وتقدير قيمتها
    – لانه وجد كريم يتكلم مع الاشياء
    -صفحة 188
    – السبورة
    -الكرسي
    -المدير

  11. •نص صديق الاشياء
    عِنْدما أقبلَ كريمٌ على مدرستهِ الجديدةِ ألقى تحيةً بصوتٍ عالٍ، فتنبَّهتْ إليهِ كُلُّ الأشياءِ حولَهُ، وابتسمتْ لهُ مباني المدرسةِ، وفرحتْ بقُدومهِ.
    حيَّا كريمٌ المبانيَ والأبوابَ والنَّوافذَ، وما رآهُ منَ الكَراسي القديمةِ المُتناثرةِ هُنا وهناكَ تحيَّةً عابرةً حتّى لا يلحظَهُ أحدٌ…،ثُمَّ انْشَغلَ بِوَصيَّةِ والدهِ الَّتي كانَ يُرَدِّدُها على مسمعهِ دائمًا، فقالَ
    كَريمٌ:” سوفَ أَفْتَقدُكَ كَثيرًا أنتَ وَأُمّي طيلةَ هذا العامِ، لكنْ أَرجو لَكَ التَّوفيقَ في سَفَرِكَ يا أبي!.
    •وقبلَ أنْ يرحلَ والدُهُ، مرَّرَ كريمٌ يَدهُ على السَّيَّارةِ بِرفقٍ، فَنَظرتِ السَّيَّارةُ إليهِ بحُزنٍ، وسَقطتْ مِنْها دَمْعَةٌ قبلَ أَنْ ترْجِعَ إلى الوراءِ. أفاقَ كريمٌ من لحظةِ الوداعِ، ومَسَحَ دُموعَهُ، ثُمَّ التَفَتَ
    حَولهُ، فَوجدَ لافِتَةً كُتبَ عليها)مَبْنى الإقامةِ والمبيتِ(. توجَّهَ كريمٌ إلى المَبنى، فَوجدهُ مُبتسمً لهُ، ويغمزُ بإحدى عينيهِ قائلً: “ مرحبًا بكَ يا كريمُ “. فقالَ لهُ مُلوِّحًا بيدهِ وَهُوَ يتَّجهُ إليهِ”
    أنا قادمٌ إليكَ “، انتبهَ إليهِ أحمدُ وهوَ طالبٌ مثاليٌّ في سلوكهُ، فقالَ في نفسهِ: “ ما الَّذي يحدثُ أمامِيَ الآنَ ؟ وَما شأْنُ هَذا الفَتى الَّذي يُكَلِّمُ الْحَائِطَ والأشياءَ؟!
    •دخلَ كريمٌ غرفةَ الصَّفِّ، فوجدَ الطُّلَّبَ مُنَتظِمينَ في أَماكنِهم إ لَّ أنَّهم يُثيرونَ ضَجَّةً وصخبًا كَعادتهِم قبلَ بدءِ الحِصَّةِ الأُولى، طالبانِ اثنانِ يُريدُ أحدُهما أَنْ يَحْظى بالمِنْضَدةِ الَّتي تَمَّ
    إصلاحُها مُنْذُ يومينِ، وزميلهُ مُمْسكٌ بِها، وطَالبٌ يَضعُ كتبًا بمكتبةِ الفصلِ في غيرِ مكانِها، وآخرُ مُنْهَمكٌ بِحَفْرِ اسمِهِ وأشكالٍ مختلفةٍ على مِسْندِ الكُرْ سِِّ.
    في رُكنٍ خَلفيٍّ منَ الفَصْلِ جَلَسَ كَريمٌ يَرْقَبُ ما يَحْدُثُ في هدوءٍ وحَذَرٍ وعِندَما نَظَرَ كريمٌ إلى السُّبورةِ وَجدَها تَرْفعُ حاجِبيها في إِشفاقٍ، وتَضمُّ شَفَتيها في أَسىً، وتقولُ لهُ: – ”هذا هُوَ الحالُ
    كلَّ يومٍ”.
    وقالتْ إحدى المناضدُ:” لقدْ ساءتْ نفسيتُنا إزاءَ هذهِ المُعاملةِ”.
    •وفي أثناءِ ذلكَ كانَ زميلهُ أحمدُ يجلسُ على كرسيٍّ متهالكٍ، وفَجْأةً تفكَّكَتْ أَجزاءُ الكرسيِّ، فكادَ أحمدُ أنْ يقعَ عَلى الأَرضِ. نَهَضَ كريمٌ مسرعًا؛ ليساعدَ زَميلهُ، وليُصْلِحَ الكرسيَّ فإذا بالكرسيِّ
    يبتسمُ لهُ، ويقولُ لهُ: “ لابُدَّ من عقدِ اجتماعٍ عاجلٍ ياكريم… وإ لَّ سيكونُ مَصيرُنا في غُرَفِ المُستودعِ”.
    قالَ كريمٌ: “ لا تقلقْ سَوفَ يتغيَُّ مَصيرُكم “.
    •توجَّهَ كريمٌ إلى غرفةِ مديرِ المدرسةِ، وسردَ عليهِ واقعَ أثاثِ الفَصْلِ مُقْترِحًا عَليهِ مَشروعًا يمكِّنُ الطَّلبةَ منْ صيانِةِ أثاثِ المَدْرسةِ ومبانيها. سعدَ المديرُ بِفكرةِ كريم، وقالَ لهُ: “ سنوفِّرُ مبالغَ
    كثيرةً، مخازِنُ المدرسةِ مُمْتلئةٌ بالكراسي والمناضدِ المُتَكَ سَِّةِ”.
    فرحَ كريمٌ بتكريمِ مدرستهِ؛ وممَّ زادَ في سعادتهِ تسميةُ المشروعِ باسمهِ )صديقُ الأشياءِ(.

  12. Wedad Ismail it’s for Islamic

  13. متى رح ينزل درس الأمن الماءي العربي

  14. تفضلي salma

    حل درس الامن المائي العربي:

    ًص172

    – معظم جسم الانسان مليئ بالماء وبدونها قد يموت الانسان

    – دائمة مستمرة تبقى للأجيال القادمة

    ص175
    أولا:
    – الخطر القادم
    -الانهار والامطار والمياه الجوفية
    – نعم فهم ابتكروا تكنولوجيا لمواجهة الازمة القادمة وتوعية الفرد العربي
    – تحلية مياه البحر ، الاستمطار الصناعي، معالجة مياه الصرف الصحي
    ثالثا:
    أ- المياه، العطش، الينابيع، الامطار، المياه الجوفية ، الانهار
    ب- النعت = العربية،الصناعي ، المختصة ، الخاصة، ميدانية ،الجوي ، الفيزيائية
    المنعوت = الامارات ، الاستمطار ، الجهات ، الدراسات ، بحوث ، الغلاف ، الخصائص

    ص177

    3- لعدم استغلالها وعدم وجود المشاريع الكافية والتقنيات اللازمة والتلوث
    4- المعلومات الصريحة : هناك ابتكارات عربية لمواجهة الازمة والسعي الى خفض تكاليفها
    الادلة (الواقعية): محطة تحلية المياه في جبل علي اكبر محطة في العالم
    المعلومات الضمنية: تخوض دولة الامارات تجارب عدة منها عملية الاستمطار الصناعي حيث شاركت الجهات المختصة على الانتهاء من الدراسات الخاصة

    ص178

    2
    4
    3
    1

  15. ممكن درس صديق الأشياء

  16. لوسمحت درس الامن المائي العربي

  17. متى رح تنزلوون درس الهاتف المحمول كتاب الجزء2 ؟!
    نحتاجه ضروري ..
    بليييييز

  18. ممكن حل ص 194 و 195 بالعربي درس (الكاتبة)
    بليز ضروري

  19. ممكن حل درس الامن المائي العربي للصف الثامن

  20. eman mohamed
    تفضلي الحل صفحة 194
    1- وجهة نظري : تقديم نصائح وارشادات للمحافظة على الماء ءلانه سر الحياة و لاهميته لكافة الكائنات الحية
    2- الادلة التي وردت في النص المعلوماتي أو في الدراسات الأخرى : القرىن الكريم ( وجعلنا من الماء كل شيء حي 9
    والاحاديث الشريفة حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لا تسرف بالماء و إن كنت على نهرٍ جارٍ)
    3- السبب : 1- احتياج الكائنات الحيه للماء
    2- الماء من عناصر استمرار الحياة على كوكب الارض
    3- لا حياة بدون ماء

  21. نحن بدانا بالكتاب الجديد
    من منكم بدأ به يا ترى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  22. لو سمحتو اريد موقع للتربية الاسلامية

  23. أنا يا معلمتي اماني

  24. لو سمحت بغيت درس الهاتف المحمول
    بليييييييييييييز

  25. shatha حياكي الله وأي مساعدة تريدينها .. انا جاهزة

  26. اريد حل كتاب جزء الثاني حق الصف الثامن

  27. ابا حل صفحه 201

  28. السلام عليكم
    بلييز أبا حل الدرس الاستهلالي للصف الثامن الكتاب الجديد بليييز في اسرع وقت

  29. معلمتي اماني ممكن حل درس المفعول به الكتاب الجديد

  30. لوسمحت اريد درس الامن المائي

  31. لو سمحت عادي تسوي بور بوينت عن كتابة نص إقناعي؟

  32. لو سمحتوا اذا احد يعرف موقع حق مادة من المواد يخبرني ….

    • تيلجرام فيه رابط للصف الثامن تقدري تدخلي عليه واتحصلي اللي تبيه

      • يا سارة إذا كان فيه رابط في تيليجرام تستطيعين أن تفيدينا به ، جزاك الله خيرا ، حملي ما تستطيعين من دروس اللغة العربية لأي صف ، أو حتى الثامن فقط ، وأرسليها لنا على ايميلي :

        zaror371@hotmail.com
        وجزاك الله خيرا في نشر العلم والمعرفة .

  33. اريد حل المتاب الصف الثامن عاجل شكرا

  34. السلام عليكم دليل المعلم لايوجد فيه الوحدة الرابعة كاملة محذوفة هل يمكن تعديل الرابط للدليل كامل ؟

  35. الرجاء درس الهاتف المحمول

  36. لماذا لا تضع الدروس بسرعه ترا اخرتنا وايد ،انا اتفشل جدام طالباتي لان مافي الدروس وهم يظحكون علي ترا .
    المعلمة شهد علي .

  37. درس الهاتف المحمول

  38. درس الهاتف المحمول للصف 8

  39. ارسلت مرتين بدون ما اعرف

  40. يصير احفظ الدروس على فلاشة

  41. معلمي هل يمكنك أن تنزل الدرس الهاتف المحمول لوسمحت في الجزء الثاني

  42. لوسمحت لماذا عروض البوربوينت مقفلة بكلمة ولا يمكن التعديل عليها ؟

  43. ممكن درس الهاتف المحمول بسرعة

  44. ابغا درس الهاتف المحمول

  45. اريد درس الهاتف المحمول

  46. السلام عليكم في دليل المعلم لماذا لايوجد ذكر عن الوحدة الرابعة

Comment navigation

Newer Comments →

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: